اهلا وسهلا بالزائر الكريم / الزائرة الكريمة
ندعوكم للإنضمام معنا الى اسرة منتديات آهالي المجر الكبير الثقافية
ساهم معنا في هذا المشروع الثقافي الاجتماعي التراثي الفريد من نوعه



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصريحات برلمانية / محمد شحم عباس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شحم ابو غدير



عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 08/10/2011

مُساهمةموضوع: تصريحات برلمانية / محمد شحم عباس    الخميس مايو 03, 2012 11:41 pm

تصريحات برلمانية محمد شحم عباس

(1)نائب:النواب عبارة عن (إنسان آلي) تتحكم بهم الأحزاب.
أفاد النائب عن كتلة التغيير الكردية محمد كياني أن النواب اليوم عبارة عن(إنسان آلي) تتحكم بهم الأحزاب التي ينتمون إليها كيفما تشاء.وهذا الأمر ليس في مصلحة البلد لأنه سيضعف دورهم التشريعي والرقابي على حد سواء. وقال كياني في تصريح صحفي : أن النواب ليسوا أحرارا في أبداء آرائهم التشريعية كانت أم الرقابية بشكل عام بسب سيطرة الكتل والأحزاب على توجهاتهم داخل مجلس النواب,,أضاف: أن هذا الأمر يعد المشكلة الأساسية في العملية السياسية مؤكدا: ان الأمر لو كان معكوسا أي أن النواب لديهم مطلق الحرية في التعبير عن آرائهم والتصويت على التشريعات لكان الوضع أفضل مماهو عليه في الوقت الحالي.
لعل المتأمل في كلام سيادة النائب (كياني هو شجاعته) في قول الحقيقة المرة التي يعجز بعض البرلمانيين عن النطق بها إطلاقا! فهم ليسوا أحرارا في طرح مايخدم العملية السياسية في البلد! ناهيك عن وقوعهم تحت أجندة الكتلة أو الحزب الذي ينتمون إليه ، وهي حقيقة عملية أفرزتها الوقائع والشواهد.وهذا يكشف للمتتبع بان السلطة التشريعية فاقدة للإرادة الحقيقية وتتبع برامج كتلها المتنوعة على حساب الصالح العام ودماء الأبرياء ومأساة الضعفاء ، ولكن يبقى السؤال المطروح الذي يبحث عن إجابة شافية: ترى علام جلوس النائب في الدائرة البرلمانية وأخذه حيزا في العملية السياسية وهو فاقد لمعني الشعور الوطني ويتم التحكم به هنا وهناك حسب مصالح كتلته وحزبه! فإن كان راضيا ، فأين هي إرادة الأحرار في قول الحقيقة وتحقيق المصلحة العليا؟وان كان ساكتا ، أترى ينطبق عليه قول الشاعر العربي:
خليفة في قفص بين وصيف وبغا يقول ما قال له كما تقول الببغا.
2- نائب لعدم اكتمال النصاب البرلماني : البرلمان يرفع جلسته بسب عدم اكتمال النصاب .
قال النائب عن التحالف الكردستاني محمد طه في حديث صحفي: إن النائب الأول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل رفع الجلسة ال38 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية المقرر عقدها أمس إلى الثالث من شهر أيار بسب عدم اكتمال النصاب القانوني.
شكرا سيادة النائب على هذا التصريح الصريح،ولكن العراقيين الذين حملوكم وزر هذه الأمانة الشرعية الأخلاقية يسألون لماذا هذا التأخير؟ وما أسس غياب أعضاء البرلمان؟ ولماذا تعطل القوانين؟ كل ذلك بسب غياب الإخوة النواب ! وسؤالنا لك سيادة النائب ولجميع أعضاء البرلمان : لوكانت الجلسة تعقد لمناقشة امتيازاتهم ورواتبهم الأصلية والتقاعدية ، ترى هل سيتغيب منها نائب؟ واللبيب يفهمها من الإشارة.
صورة عمر الجبوري
(3)نائب : انخفاض الدينار العراقية ظاهرة خطرة وعلى السلطات المالية الانتباه ولاتعده حالة عادية.
أكد النائب عمر الجبوري: إن انخفاض الدينار العراقي ظاهرة خطرة وعلى السلطات المالية العراقية أن تنتبه لهذا الموضوع بصورة لافتة خلال الأيام القليلة.
شكرا لك سيادة النائب لانك تنبهنا لخطر الأيام المستقبلية القادمة،ولكن يبقى سؤال ارتكز في أذهاننا يبحث عن إجابة شافية مفاده : إن إحصائيات المتتبعين في الشأن الاقتصادي، يقولون : ان ميزانية العراق تجاوزت المائة مليار دولار. ولكن ياسيادة النائب هناك خلل في المعادلة القائمة، فنحن كلما ارتفعت ميزانيتنا ووصلت إلى أرقام هائلة نجد في المقابل أن سعر صرف الدولار يرتفع، وهذا شيء يثير الاستغراب !.أيعقل حقا : أننا نفتقد الحلول بوجود هذه المبالغ الهائلة وترتفع قيم الدولار إلى أرقام كبيرة ! أم إن الحقيقة هي أحتياجنا إلى ثورة معززة بعشرات الكفاءات العراقية المتخصصة ووضع استيراتيجية جديدة لعاملي التخطيط والموازنة معززة بعوامل الإخلاص والضمير وجدية التفكير في وضع خطط اقتصادية مستقبلية تنهض بالواقع الحالي ، وعسى ان ندرك لحظة يكون سعر الدينار العراقي مايعادل الدولار؟
، والى تصريحات جديدة أن شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصريحات برلمانية / محمد شحم عباس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى العـــام-
انتقل الى: