اهلا وسهلا بالزائر الكريم / الزائرة الكريمة
ندعوكم للإنضمام معنا الى اسرة منتديات آهالي المجر الكبير الثقافية
ساهم معنا في هذا المشروع الثقافي الاجتماعي التراثي الفريد من نوعه



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تواجد القوات الأمريكية في الخليج وسيناريو الضربات الاستباقيـــــة محمد شحم أبو غدير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شحم ابو غدير



عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 08/10/2011

مُساهمةموضوع: تواجد القوات الأمريكية في الخليج وسيناريو الضربات الاستباقيـــــة محمد شحم أبو غدير    الأحد فبراير 12, 2012 11:35 pm

تواجد القوات الأمريكية في الخليج وسيناريو الضربات الاستباقيـــــة محمد شحم أبو غدير
*********************************************
لعل التسأول الذي يثير الريب حقا ، لماذا تصر القوات الأمريكية على إيجاد أقوى مواطن القدم في منطقة الخليج العربي؟، ولماذا يصر الساسة الأمريكان على تدعيم هذا التواجد بأساطيل حربية متنوعة محملة بأحدث التقنيات العسكرية في منطقة تعد هي الشريان العالمي الحيوي لمصالح العالم ؟ولعل الجواب على هذا التسأول يثر عدة احتمالات :
الأول:إن سيناريو الضربات الاستباقية الأمريكية الإسرائيلية موجود فعلا . وقد أصبح جاهزا للتنفيذ وفق المعطيات والظروف الراهنة وان مشروع تنفيذه في منطقة الخليج واقعا حتميا ، وذلك لأهمية الموقع الجغرافي ،وتواطأ حكام المنطقة الخاضعين للهيمنة الأمريكية مطلقا.
الثاني: إن هذا التواجد ووجود قوات مدججة هو جزء من الحرب النفسية التي يمارسها الساسة الأمريكان لخلق أجواء من الخوف والرعب في المنطقة بحجة التمدن الإيراني ، وسلب ثروات المنطقة عبر صفقات السلاح الضخمة والمكدسة عند حكام المنطقة ، وان وجود هذه القوات يعد عاملا مهما للمصالح الإستراتيجية بين دول المنطقة والأمريكان.
الثالث:إن تواجد هذه القوات في هذه المنطقة الحساسة يمثل عاملا مهما في مساندة الجبهة المعارضة للمصالح الأمريكية وفق مصالح البعد الإستراتيجي الأمريكي الخليجي وخصوصا السعودية و قطر ......... وان وجودها يسند حركات المعارضة في سوريا وإيران، وتوفر لها الأجواء الجوية عند حدوث حالة الفوضى، وكما حصل في ليبيا تحديدا عبر حلف الناتو(الأطلسي).
ومن هنا تبدو وفق المعطيات الحالية :إن الساسة الأمريكان لايزالون يتشبثون بعقلانية الكابوي الأمريكي بالرغم من أنهم يمرون بظروف قاهرة من خلال ضعف الاقتصاد الأمريكي المنهار الذي يستند قواه الخائرة من الشحنات الهائلة التي تسعفه من جانب أل سعود المجرمين ، ويضاف إليها عامل مهم وحساس بان القطعات الأمريكية في أي تواجد كانت أصبحت محطمة معنوية ومادية نتيجة الحروب العبثية التي دفع فيها الجيش الأمريكي انهارا من الدماء في أفغانستان والعراق، وأصبح مجرد أسطورة بالية، ومن هنا أن احتمال تواجد هذه القوات يهدف إلى تصعيد الحرب النفسية وتهدف إلى تحطيم جبهات المعارضة لهم وإنهم غير قادرين على فعل أي شيء لان ساعات انهيارهم قربت وأصبحت حتمية.( وما الله بغافل عما يفعل الظالمون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تواجد القوات الأمريكية في الخليج وسيناريو الضربات الاستباقيـــــة محمد شحم أبو غدير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى العـــام-
انتقل الى: