اهلا وسهلا بالزائر الكريم / الزائرة الكريمة
ندعوكم للإنضمام معنا الى اسرة منتديات آهالي المجر الكبير الثقافية
ساهم معنا في هذا المشروع الثقافي الاجتماعي التراثي الفريد من نوعه



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احمد راضي (لاعب كرة القدم المشهور ) من مواليد قلعة صالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي كاظم درجال الربيعي

avatar

عدد المساهمات : 1092
تاريخ التسجيل : 07/10/2011
العمر : 68

مُساهمةموضوع: احمد راضي (لاعب كرة القدم المشهور ) من مواليد قلعة صالح   السبت مايو 26, 2012 3:30 am

أحمد راضي هميش الصالحي (21 مارس 1964 )
----------------------------------------------------
من اسرة عربية عريقة من البو صالح والشيخ العام لهم الشيخ بدر الرميض ووالده من مواليد قلعة صالح في ميسان لاعب كرة قدم عراقي. يعد من من ابرز لاعبين العصر الذهبي للكرة العراقية اشتهر باقتناصه للاهداف ومن أصعب الأماكن قدم الكثير في مسيرة حياته للكرة العراقية... عرف مخلصاً للكرة الزورائية قدم معها الكثير من الإنجازات... كذلك نال مع المنتخب الكثير من الالقاب والبطولات جعلته يستحق لاعب القرن في العراق بأجدرية كبيرة وهو محبوب جميع عشاق الكرة العراقي واطلق عليه عدة القاب من أهمها النورس والساحر والفتى الذهبي كما مثل عدة اندية هي الزوراء والرشيد والوكره القطري وهو هداف بطولات الاندية العربية برصيد 26 هدف كما عمل أحمد راضي مدرباً وهي الآن رئيس نادي الزوراء لكرة القدم
ولادته وبداية مسيرته الكروية
-----------------------------
جذوره من قلعة صالح في ميسان ولد أحمد راضي في 21 أبريل 1964 وهو من مواليد برج الحمل... برزت مواهبه في سن مبكر مع نادي الزوراء... الذي شهد تالقه معه فجمع صفات المهاجم العصري بعدها تألق أحمد راضي في كاس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته العربية والتي اقيمت في المغرب عام 1983 وبعدها لعب مع المنتخب الوطني وواصله تالقه مع المنتخب الأول حتى كان له الدور الكبير بوصول العراق لنهائيات كأس العالم بفضل اهدافه الرائعة مختتم هديته للعراق بمشاركته بكاس العالم بهدف العراق الوحيد لحد الآن في هذه البطولة الكبيرة كما كان له الدور الكبير بفوز العراق ببطولة كأس الخليج خاصةً عام 1988 حيث حصل على لقب هداف البطولة كما اختير في هذا العام كأفضل لاعب في آسيا، كما كان له دور كبير مع المنتخب في فترة التسعينات وكانت اخر مباراة له مع المنتخب عام 1997 في التصفيات امام باكستان.
اما عن مسيرته المحليه فبدأ مع نادي الزوراء عام 1982 ولعب معه مبارايات جميله حتى عام 85 حيث لعب مع الرشيد وواصل ابداعه مع النادي حتى عام 1989 حيث ترك الرشيد عائداً إلى زوراء الذي ظل معه حتى عام 1993 قدم خلال هذه الفترة أفضل مواسمه واجمل اهدافه جعلته يستحق لقب أفضل لاعب محلي لـ 6 مواسم متتاليه من 1987 إلى 1993 حيث حقق مع الزوراء الانجازات وفاز معه بلقب الدوري في موسم 1990-1991 كان ذلك بفضل اهدافه الجميله مع ناديه الام الزوراء حيث حصل معه على لقب هداف الدوري موسم 1992-1993.
وفي موسم 1993-1994 غادر أحمد راضي الدوري العراقي متوجهاً للدوري القطري حيث التحق بصفوف نادي الوكرة ولثلاث مواسم من عام 1993 إلى عام 1996 حيث قدم مع النادي القطري كرة عراقية رائعة وتألق هناك كثيراً بعدها عاد إلى ناديه الام الزوراء ليلعب موسمين حتى عام 1998 لينهي مسيرته المحلية التي كانت مليئه بالتالق لعب أحمد راضي خلال مسيرته المحلية 125 مباراة سجله خلالها أكثر من مئة هدف بعد اعتزاله اللعب محلياً ودولياً اتجه أحمد راضي إلى التدريب حيث درب نادي الشرطة كما درب نادي القوة الجوية لفترة بسيطة ومنتخب الناشئين ونادي الزوراء الذي أصبح رئيساً له فيما بعد.
احمد والحياة السياسية
--------------------------
دخل أحمد معترك الحياة السياسية في العراق حيث أصبح عضوا في مجلس النواب العراقي عن كتلة جبهة التوافق العراقية عام 2008 وأصبح عضوا في لجنة الشباب والرياضة في المجلس. والان هو عضو في القائمة العراقية التي يرأسها الدكتور اياد علاوي.
---------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احمد راضي (لاعب كرة القدم المشهور ) من مواليد قلعة صالح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: